ملك المغرب يعرض دفع التكاليف القانونية لنجم الأغنية الشبابية المتهم باغتصاب فتاة في فندق بباريس

تعهد العاهل المغربي بدفع كافة الرسوم القانونية عن المطرب “سعد لمجرد” المحبوس في “فرنسا” بتهمة الاغتصاب.

واتهم “سعد لمجرد”، 31 سنة، نجم الغناء في المغرب والذي اشتهر على الساحة الغنائية ​​العربية بالطرب الشبابي، يوم الجمعة بعد أن زعم ​​أنه اعتدى على امرأة في غرفته بالفندق، وعقب القبض على النجم، قال الملك محمد السادس أنه سوف يتحمل عن “لمجرد” كافة التكاليف القانونية، حسبما ذكرت وكالة الانباء الرسمية في المغرب.

                                                            سعد المجرد

ووفقا للسفارة المغربية في باريس، فقد قام الملك بتكليف المحامي الفرنسي “إريك دوبون موريتي”، المعروف بضمانه لبراءة موكليه، للدفاع عن نجم الغناء، ووعد بسداد مصاريف المحاماة.

حيث ادعت فتاة تبلغ من العمر 20 عاما أن “لمجرد” قد قام بالاعتداء عليها جنسيا في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه بالقرب من الشانزليزيه في العاصمة “باريس”، وبناء عليه تم اعتقال “لمجرد”، الذي كان من المقرر إحياء إحدى الحفلات في باريس يوم السبت في فرنسا، في حين لا يزال التحقيق جاريا، حيث ورد أنه كان تحت تأثير الكحول والمخدرات في وقت وقوع الاعتداء المزعوم.

 

وقالت السفارة لوكالة “فرانس برس”: “هذه كانت استجابة كريمة من جلالة الملك بناء على طلب من تقدمت به عائلة المغني من أجل تدخل جلالته في الموضوع؛ لأن المتهم برئ حت تثبت إدانته”. فقد منح الملك “محمد السادس” للمطرب “سعد لمجرد” أعلى وسام وطني في المغرب في عام 2015. كما قد تولى المحامي “موريتي” الدفاع عن الملك نفسه في العام الماضي، عندما تم اتهام اثنين من الصحفيين الفرنسيين بجريمة الابتزاز بسبب مطالبتهما للملك بدفع مبلغ 2 مليون يورو، وذلك في مقابل عدم نشر الكتاب الذي يزعمان أن به أسرار تضر بسمعة الملك “محمد السادس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *