صيف لبنان حافل بالعديد من المهرجانات

بيروت – يزخر موسم الصيف في لبنان بأكثر من 1000 مهرجان. ومن الجدير بالذكر أن منظمي هذه المهرجانات في جميع أنحاء لبنان قرروا محاكاة المهرجانات الكبيرة مثل “بيت الدين” و”جبيل” و”جونية” و”بعلبك” المعروفين ببرامجهم المتنوعة والراقية. فسوف تستضيف مهرجانات “غلبون”، و”جزين”، و”ضبية”، و”بيت مسك” الفنانين المشهورين من لبنان ومن الدول العربية والغربية.

مهرجانات

أعلن مهرجان “غالبون” في قضاء “كسروان”، و”جزين” صوب الجنوب، و”ضبية” و”بيت مسك” في قضاء “المتن” مؤخرا عن برامجهم الذي يضم باقة من الفنانين الوطنيين والعرب والأجانب.

 

أعلن مهرجان “ضبية” الدولي عن برنامجه الذي يستمر ثلاثة أيام بما في ذلك الحفلات الموسيقية في 6 و 7 و 8 يوليو. وسيتم افتتاح المهرجان الذي أقيم للسنة الثانية على التوالي في 6 يوليو في وجود النجمة المصرية (شيرين عبد الوهاب)، في حين أن الحفلة الثانية في 7 يوليو سوف تضم فرقة الرقص الأرمينية. ثم سيختتم المهرجان في الثامن من تموز / يوليو بحفلتين للمغنين اللبنانيين المشهورين (ملحم زين) و(نانسي عجرم).

 

وقد اختار مهرجان “بيت مسك”، الذي انضم إلى الخريطة السياحية في عام 2013، المطرب العالمي (غارو) لإحياء حفل يوم الافتتاح في 29 حزيران / يونيو، في حين ستحيي الأمسية الثانية والأخيرة نجمة الغناء اللبنانية (مارسيل خليفه).

 

أما مهرجان “غالبون” الدولي فظهر بجدول زمني حافل يتضمن أربعة حفلات موسيقية، به برامج أجنبية ومحلية. أول أمسية في يوم 29 يونيو ستضم (هيلين سيجارا) التي سوف تغني باقة من أغانيها الشهيرة ومنها أغنيتها “بتحبها”. كما ستستضيف خشبة مسرح “غالبون” المغني الإيطالي (أليساندرو سافينا) في 30 حزيران / يونيو، والفنان اللبناني (مروان خوري) في 1 يوليو المقبل، وسيختتم المهرجان بأمسية من الأغاني القديمة التي سبطربنا بها (إيلي حنا).

 

أعلنت بلديات قضاء “جزين” عن برنامج صيف عام 2017 الخاص بـ”مهرجانات جزين” التي ستستمر حتى ديسمبر وستضم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وستقام أكبر الحفلات الموسيقية في برنامج المهرجانات في 18 و 19 أغسطس القادم وستضم (وائل كافوري) و(عاصي الحلاني). وستقام الفعاليات في قرى مختلفة بقضاء “جزين”، وبالإضافة إلى هاتين الحفلتين ستشهد بلدة “جزين” رالي لبنان للسنة الثانية على التوالي في الفترة من 3 إلى 4 يونيو. كما سترعى قرية “روم” مجموعة من الفعاليات المتنوعة، مثل: سباق الحمير، ومسابقة الجمال لانتخاب “ملكة جمال الجنوب” في شهر أغسطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *